التخطي إلى المحتوى الرئيسي

في شهر رمضان الخير احفظ واقرأ ختماتك


في شهر رمضان الخير احفظ واقرأ ختماتك 

في شهر رمضان الخير احفظ واقرأ ختماتك


 انا احببت ان أطرح هذا الموضوع لانه في شهر رمضان نحن نقرا القران ونرجوا من الله سبحانه وتعالى الاجر والثواب من تلاوة القران الكريم. 

وكما قال سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم لا اقول الم حرف ولكن الف حرف ولام حرف وميم حرف. وأنت عندما تراجع وتكرر فكم حرفاً ستقرأ؟.


الذهن غالباً ما يكون أصفى في شهر رمضان المبارك من باقي الشهور ولذلك ادعوكم الى ان تخوضوا هذه التجربه. تحربة حفظ الكثير من الصفحات في اليوم الواحد.


اجعل لك في يوم رمضان ساعة للحفظ، الحفظ السريع وسيكون ثابتا باذن الله، 


 انا جربته مرة، حفظت خمس صفحات في اليوم وكانت من سوره الاعراف وما تزال عندي هذه الصفحات ثابته وافضل في ثبات الحفظ من باقي الصفحات.


الساعه قسمها الى اربعه اقسام مثلا حسب تخصيصك إن كنت تريد أن تخصص ساعة واحدة أو أكثر للحفظ. يعني اربعة ارباع من الساعة كل ربع تحفظ فيه صفحة. 

فتتجمع لك اربع صفحات في اليوم. حفظا جيدا بإذن الله.


والحفظ بالطبع لا يكون من دون مراجعه ابدا، لا تتعب نفسك، لأنك بعد فتره سيذهب حفظك ويذهب التعب الذي تعبته عليه والفرحه التي فرحتها بحفظك.


 واجعل لك دائماً وقتا للمراجعه مع الحفظ و من يريد ان ينظم مراجعته مع حفظه فليدخل يختار مع المجموعات الموجوده عندنا في في المدونه.


وان لم يجد مجموعه مناسبة له يمكنه ان يضع تعليقا:  انا اريد ان احفظ من سورة كذا الى سورة كذا ، انا اريد ان احفظ الجزء كذا ، جزء عم مثلا أو اريد ان ابدا من سوره البقرة وهكذا .


اما بالنسبه للختمات فمن يقول إن الحفظ سيضيع عليّ الختمات فانت تقرا وتراجع يعني اجعل لك مثلا ثلاثه اجزاء في اليوم لمراجعة الحفظ.


هذه الأجزاء الثلاثة التي قراتها حفظا محسوبة لك من الختمات وإن كان هنالك اخطاء فيمكنك ان تنظر نظرا في المصحف ثم أكمل باقي ختمتك تلاوة من المصحف وهكذا تعود لختمة أخرى تبدأ بها مراجعة الأجزاء المحفوظة ثم تكمل قرأءة ...


والله الموفق

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

جدول حفظ القرآن الكريم الأسبوعي لمن يحفظ ربع صفحة في اليوم،، الأسبوع الحادي والأربعون

           جدول حفظ القرآن الكريم الأسبوعي لمن يحفظ ربع صفحة في اليوم،، الأسبوع الحادي والأربعون  من هنا ص ١٣٢ من هنا ص ١٣٣ من هنا ص ١٣٤ من هنا ص ١٣٥ من هنا ص ١٣٦ حسب  خطة الحفظ  الجديدة اليوم الأحد نبدأ بدورةٍ جديدة في جدول الحفظ الأسبوعي المتفق عليه مع مجموعتنا ولكل من يحفظ معنا على النت من محبي السير على درب حفظ القرآن الكريم. جعلنا الله واياهم من الفائزين برضوان الله تعالى.  المجموعة التي أشرت اليها هي التي تحفظ حوالي

اختبارات حفظ القرآن الكريم ومراجعته وتثبيته من (ص٣٠٩- نصف ص٣٢٣) + ج ١٥

   اختبارات حفظ القرآن الكريم ومراجعته وتثبيته من(ص٣٠٩- نصف ص٣٢٣) + ج ١٥ أكمل الآية وآية بعدها الصفحات :  ١- وامر أهلك بالصلاة.... ٢- ولقد عهدنا الى آدمَ... ٣- يابني إسرائيل قد أنجيناكم... ٤- قالوا إن هذان لساحران... ٥- قالوا يا موسى إما أن تُلقيَ..... الجزء الخامس عشر : ١- ومن أظلم ممن ذُكر بآيات ربه..... ٢- ولا تقف ما ليس لك .... ٣- وكم أهلكنا من القرون.... ٤- ولولا إذ دخلت جنتكَ..... ٥- ودخل جنته وهو ظالم...... طريقة الحفظ

اختبارات الجزء الرابع كاملاً لمن يحفظ ربع صفحة في اليوم/الدورة الرابعة

         اختبارات الجزء الرابع كاملاً لمن يحفظ ربع صفحة في اليوم/الدورة الرابعة كما تقرر إبتداءً من  الدورة السابقة ستكون المراجعة جزءً كاملاً وسيكون رجوعنا الى الجزء في مدة قريبة فيصبح أسهل والحفظ أكثر استقراراً ان شاء الله. أكمل الآية وآيتين بعدها ١- إنّ أول بيت وضع للناس ........ ٢- ليقطع طرفاً من الذين كفروا أو ..... ٣- الذين قالوا لإخوانهم وقعدوا ...... ٤- تلك حدود الله ومن يطع الله ورسوله ...... طريقة الحفظ